-->

اختر أفضل كريم لتفتيح البشرة

أفضل كريم لتفتيح البشرة

 

تفتيح لون البشرة هو موضوع يشغل الكثير من الناس، فالبشرة النقية والمشرقة تعطي الشخص شعورًا بالثقة والجمال. ولتحقيق هذا الهدف، يتم استخدام الكثير من المنتجات التي تعمل على تفتيح لون البشرة، ومن بين هذه المنتجات الكريمات. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أقوى كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق.


أقوى كريمات تفتيح البشرة


كريم سيروم فيتامين سي 20% من La Roche-Posay 

يتضمن هذا الكريم 20% فيتامين C الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة ويجعلها أكثر نعومة.


كريم الليكويد جولد الفاخر من الدكتور راشيل نازاري

يتألف هذا الكريم من مكونات طبيعية مثل اللؤلؤ والزعفران والعنبر والزيوت النباتية التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا.


كريم فيكتوريا بيوتي ريتنول 1.0

يتضمن هذا الكريم 1.0% من الريتنول الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها وتقليل ظهور البقع الداكنة، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة ويحسّن ملمسها.


كريم كلينيكال دارك سبوت كورركتور من ماركة موراد

يتألف هذا الكريم من مكونات طبيعية مثل الكركم والزعفران والعنبر والألوفيرا التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة ويجعلها أكثر نعومة.


كريم ليكتيك اسيد 10% من بيكسي

يتضمن هذا الكريم 10% من حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها وتقليل ظهور البقع الداكنة، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة ويجعلها أكثر نعومة.


تعتبر هذه الكريمات من أقوى كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق، ويمكن استخدامها لتحقيق بشرة نقية ومشرقة. ولكن، يجب الإشارة إلى أهمية استخدام هذه المنتجات بحذر، وتجنب استخدام أي منتج يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وضرورة التأكد من عدم وجود أي تفاعلات جلدية.


اسرع كريم لتفتيح البشرة؟

يعتمد الحصول على نتائج فعالة وسريعة في تفتيح البشرة بشكل كبير على المكونات الفعالة الموجودة في الكريم. ولكن، قبل الحديث عن الكريمات المتوفرة في السوق، يجب التأكد من أهمية الحفاظ على صحة البشرة وتجنب التعرض للعوامل الضارة مثل الشمس والتدخين والتلوث والتوتر.


هناك العديد من الكريمات المتاحة التي تهدف إلى تفتيح البشرة، وتختلف المكونات الفعالة في كل منها. ومن بين هذه الكريمات الأكثر شهرة في هذا المجال:


  1. كريم هيدروكوينون: يعتبر هذا الكريم واحدًا من أشهر كريمات تفتيح البشرة، حيث يعمل على تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد، وهو المادة المسؤولة عن لون البشرة. كما يحتوي هذا الكريم أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة البشرة.
  2. كريم الألفا أربوتين: هذا الكريم يحتوي على مادة الألفا أربوتين التي تعمل على تثبيط إنتاج الميلانين في البشرة، بالإضافة إلى فيتامين سي ومستخلصات الفواكه التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين نسيجها.
  3. كريم الجلوتاثيون: يحتوي هذا الكريم على مادة الجلوتاثيون التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين نسيجها، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة البشرة.
  4. كريم الفينيل ثيوكسيانت: يحتوي هذا الكريم على مادة الفينيل ثيوكسيانت التي تعمل على تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة البشرة.


يجب التذكير بأن الكريمات المذكورة أعلاه ليست بديلاً عن العناية الواعية بالبشرة بشكل عام، ويجب تطبيقها بانتظام ومع الالتزام بنظام غذائي صحي وشرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر.


أسعار كريمات التفتيح البشرة؟

تختلف الأسعار لكريمات تفتيح البشرة بحسب الماركة ونوع المنتج وحجمه ومكان الشراء، ويمكن العثور على بعض الكريمات بأسعار منخفضة وأخرى بأسعار أعلى.


على سبيل المثال، تتراوح أسعار كريم هيدروكوينون في مصر بين 50 إلى 200 جنيه مصري، وأسعار كريم الكوجيك أسيد تتراوح بين 50 إلى 150 جنيه مصري، وأسعار كريم الألفا أربوتين تتراوح بين 60 إلى 200 جنيه مصري، وأسعار كريم الجلوتاثيون تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه مصري.


من المهم الحرص على شراء المنتجات من مصادر موثوقة ومرخصة، وتجنب شراء المنتجات من الأماكن غير المعروفة أو غير الرسمية. كما يجب الحرص على استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام أي منتج جديد، لتجنب أي مشاكل صحية أو تفاعلات سلبية.


أسئلة وأجوبة

هل يمكن استخدام هذه الكريمات على جميع أنواع البشرة؟

نعم، يمكن استخدام هذه الكريمات على جميع أنواع البشرة، ولكن ينبغي الحذر عند استخدامها على البشرة الحساسة.

كم مرة يجب استخدام هذه الكريمات في الأسبوع؟

تعتمد التردد الأمثل لاستخدام هذه الكريمات على نوع البشرة وحالتها، لذلك ينبغي استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص قبل استخدامها.

هل يمكن استخدام هذه الكريمات خلال فترة الحمل؟

ينبغي أخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذه الكريمات خلال فترة الحمل، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

هل يمكن استخدام هذه الكريمات خلال فترة الرضاعة؟

ينبغي أخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذه الكريمات خلال فترة الرضاعة، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

هل يمكن استخدام هذه الكريمات في فصل الصيف؟

يمكن استخدام هذه الكريمات في فصل الصيف، ولكن يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بانتظام.