-->

10 ألعاب قد تُفسد صيامك في رمضان تعرف عليها وتجنبها!

10 ألعاب قد تُفسد صيامك في رمضان,10 ألعاب يجب تجنبها خلال شهر رمضان,10 ألعاب تبطل الصوم,10 العاب لا تلعبها أثناء الصيام المتقطع,الألعاب 10 تبطل الصيام
 

لقد حل علينا شهر رمضان المبارك، الشهر الذي ننتظره بفارغ الصبر كل عام لنتقرب إلى الله ونعيش أجواءه المميزة التي طالما انتظرناها منذ طفولتنا.

شهر رمضان هو شهر عبادات، لكن يمكننا الاستمتاع بهواية الفيديو جيم أيضًا، بشرط ألا تؤثر على عبادتنا.

هناك العديد من ألعاب الفيديو التي قد تؤدي إلى إفساد الصيام في شهر رمضان، بسبب احتوائها على محتوى غير لائق أو محفز، أو لأنها تدفع اللاعبين إلى القيام بأشياء غير مناسبة للشهر الكريم.

سنتحدث اليوم عن 10 ألعاب يجب تجنبها خلال شهر رمضان، لأنها قد تؤدي إلى إفساد الصيام. ولكن قبل ذلك، يجب أن نؤكد أن الأفعال التي قد تؤدي إليها هذه الألعاب يجب تجنبها في جميع الأوقات، وليس فقط خلال شهر رمضان.

1- لعبة GTA V

لعبة GTA V


لعبة GTA V تحتوي على محتوى غير مناسب لشهر رمضان، مثل الألفاظ النابية والمخدرات والعنف والدعارة. يمكن لللاعب تجنب هذا المحتوى إذا اختار، ولكن من الأفضل الابتعاد عن اللعبة تمامًا لتجنب الوقوع في الحرام.

2- لعبة Atomic Heart

لعبة Atomic Heart


Atomic Heart لعبة جديدة صدرت مؤخرًا تقدم تجربة تصويب وتقلد أدوار دموية، وقد تجذب بعض اللاعبين خلال شهر رمضان. ومع ذلك، فإن اللعبة تحتوي على بعض الأفكار غير المناسبة للشهر الكريم.

3- لعبة Far Cry 3

لعبة Far Cry 3


لعبة Far Cry 3 تحتوي على محتوى غير مناسب لشهر رمضان، مثل مشاهد العنف والجنس. يُنصح بتجنب هذا المحتوى أو تأجيل اللعبة إلى ما بعد شهر رمضان.

4- لعبة The Last of US 2

لعبة The Last of US 2


لعبة The Last of Us 2 صدرت بمحتوى يدعم المثلية الجنسية، وذلك من خلال وجود بعض المشاهد التي تدعم هذه الفكرة في بداية اللعبة.

الفكرة الأسوأ هي أن هذه المشاهد لا تضيف أي قيمة أو أهمية إلى اللعبة، بل تم إدراجها بشكل مصطنع فقط لدعم فكرة المثلية الجنسية. لذلك، ننصح بعدم لعب هذه اللعبة أو دعمها.

5- لعبة Heavy Rain

لعبة Heavy Rain


تضم لعبة Heavy Rain الكثير من المحتوى الجنسي الصريح. المشكلة هي أن اللاعب يتحكم في هذه المشاهد ويلعب خلالها.

اللعبة صدرت حديثًا، لذلك فإن المشاهد واقعية للغاية والتحكم فيها لا يمكن تصوره. كما أنها تتفوق على لعبة Fahrenheit من نفس فريق التطوير. ومع ذلك، فإن هذه اللعبة لا تصلح بأي حال من الأحوال خلال شهر رمضان المبارك.

6- لعبة FIFA Ultimate

لعبة FIFA Ultimate


لعبة FIFA تعاني من مشكلة السيناريوهات الجاهزة التي تؤثر على نتيجة المباراة، حتى لو كان اللاعب ماهرًا. وهذا ما يفسر سبب تفاجئنا بمهارة حارس مرمى الخصم أو سوء تصويب مهاجمنا الخاص.

نتيجة لذلك، قد نجد في بعض الأحيان أن الكرة ترتطم بالعارضة أو تخرج بطريقة غير متوقعة، وفي حالات أخرى، قد نجد أن كرة الخصم تدخل المرمى بسهولة دون أن يبذل حارس المرمى أي جهد. وهذا ما يُعرف باسم السيناريو الجاهز.

انخفاض معدلات السكر في الدم أثناء الصيام ليس المشكلة الوحيدة. فمع ارتفاع درجة الحرارة، يشعر الجسم بالجفاف، مما يؤدي إلى انخفاض التركيز بشكل كبير وتغير الحالة المزاجية عمومًا.

انخفاض التركيز واضطراب الحالة المزاجية أثناء الصيام يجعل من السهل فقدان الصبر أثناء اللعب، مما قد يؤدي إلى غضب شديد قد يتسبب في التلفظ بألفاظ محرمة تبطل الصيام.

7- مجموعة العاب God of War

God of War


سلسلة God of War تتضمن اللعبة العديد من الأفكار والمحتوى الذي لا يتوافق مع قيمنا الدينية وأخلاقنا، كما أنها تحتوي على مشاهد صريحة وغير لائقة. لذلك، نوصي بالابتعاد عنها خلال شهر رمضان المبارك.

8- لعبة Wolfenstein The New Order

لعبة Wolfenstein The New Order


على الرغم من أن اللعبة تقدم تجربة تصويب كاملة ودموية للغاية، إلا أنها تحتوي أيضًا على مشاهد جنسية. ويبدو أن فريق التطوير قد بذل جهدًا كبيرًا في تصميم هذه المشاهد وجعلها واقعية للغاية.

المشاهد الموجودة في اللعبة غير لائقة للعرض خلال شهر رمضان أو في أي وقت آخر. ونوصي بعدم مشاهدة هذه المشاهد حتى إذا قررت لعب اللعبة في أي وقت بعد شهر رمضان، لأنها لا تؤثر على تجربة اللعب بشكل كبير.

9- لعبة Alpha Protocol

لعبة Alpha Protocol


تتضمن لعبة Alpha Protocol مشاهد جنسية صريحة مع شخصية تدعى SIE، ولكن يمكن الوصول إليها فقط من خلال بعض الخيارات الحوارية.

اللعبة قديمة نسبيًا وتقدم تجربة غير مرضية، بل إن البعض يعتبرها سيئة. لذلك، لا تستحق اللعبة عناء المحاولة خلال شهر رمضان المبارك، وبالتالي لا داعي لتجربتها.

10- لعبة Life is Strange True Colors

لعبة Life is Strange True Colors

تسعى سلسلة Life is Strange دائمًا إلى تضمين شخصيات مثلية في ألعابها، ولكن الأمر أصبح أكثر وضوحًا مع لعبة True Colors التي قدمت بطلة رئيسية شاذة جنسيًا. يعتقد البعض أن هذه محاولة واضحة لفرض أجندة معينة.

بالطبع، نحن نرفض هذه الأفكار تمامًا، سواء خلال شهر رمضان أو في أي وقت آخر. وقد حدث بالفعل ما توقعناه، حيث لاقت اللعبة موجة انتقادات حادة في مجتمعنا العربي. لذلك، نوصي بعدم تجربة اللعبة، وعدم دعم أي لعبة أخرى تحاول فرض أجندتها علينا بهذا الشكل.

في النهاية، نأمل أن تكون هذه القائمة قد ساعدت في توعية اللاعبين المسلمين ببعض الألعاب التي قد تكون غير مناسبة لشهر رمضان. ونؤكد على أهمية الالتزام بأحكام الصيام في هذا الشهر الكريم، وعدم القيام بأي شيء قد يؤدي إلى إفساده.