-->

أفضل 10 أماكن سياحية في مصر

أماكن سياحية في مصر


مصر بلد غنية بالتاريخ والحضارة، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. في هذا المقال، سنقدم لك قائمة بأفضل 10 أماكن سياحية في مصر التي لا يجب أن تفوتك.

1- أهرامات الجيزة:

أهرامات الجيزة هي واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي من أشهر المعالم السياحية في مصر. تقع الأهرامات في صحراء الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، وهي عبارة عن مجموعة من ثلاثة أهرامات، أكبرها هرم خوفو، الذي يعتبر أضخم بناء بناه الإنسان في التاريخ.

2- أبو الهول:

أبو الهول هو تمثال حجري ضخم يجسد رأس رجل وجسد أسد، وهو يقع بالقرب من أهرامات الجيزة. يعتبر أبو الهول من أقدم التماثيل في العالم، وقد تم بناؤه في عهد الملك خفرع، ابن الملك خوفو.

3- المتحف المصري:

المتحف المصري هو أحد أكبر المتاحف الأثرية في العالم، ويضم مجموعة ضخمة من الآثار المصرية القديمة. يقع المتحف في القاهرة، ويضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية، بما في ذلك المومياوات، والتماثيل، واللوحات، والنقوش.

4- معبد الكرنك:

معبد الكرنك هو أكبر معبد في العالم، ويقع في مدينة الأقصر. تم بناء المعبد على مدار ألف عام، وهو مخصص لعبادة الإله آمون. يتميز المعبد بحجمه الضخم، وتصميمه المبهر، ومجموعة التماثيل والنقوش التي تزينه.

5- معبد أبو سمبل:

معبد أبو سمبل هو معبد تم بناؤه في عهد الملك رمسيس الثاني، ويقع في مدينة أسوان. تم بناء المعبد على الضفة الغربية لنهر النيل، وهو مخصص لعبادة الإله رع حوراختي. يتميز المعبد بنقوشاته الرائعة، والتي تصور الملك رمسيس الثاني في العديد من المعارك.

6- مدينة البتراء:

مدينة البتراء هي مدينة أثرية تقع في جنوب الأردن، وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو. تشتهر البتراء بمنازلها المنحوتة في الصخر، وقنواتها المائية، وشوارعها الضيقة.

7- مدينة الأقصر:

مدينة الأقصر هي مدينة أثرية تقع في جنوب مصر، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك معبد الكرنك، ومعبد الأقصر، ومدينة هابو.

8- مدينة أسوان:

مدينة أسوان هي مدينة تقع في جنوب مصر، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك معبد أبو سمبل، وسد أسوان، وجزيرة إلفنتين.

9- مدينة الغردقة:

مدينة الغردقة هي مدينة ساحلية تقع في البحر الأحمر، وهي موطن للعديد من المنتجعات السياحية الفاخرة. تشتهر الغردقة بشواطئها الرملية البيضاء، ومياهها الفيروزية الصافية.

10- مدينة شرم الشيخ:

مدينة شرم الشيخ هي مدينة ساحلية تقع في البحر الأحمر، وهي موطن للعديد من المنتجعات السياحية الفاخرة. تشتهر شرم الشيخ بشواطئها الرملية البيضاء، ومياهها الفيروزية الصافية، والعديد من الأنشطة المائية.

في النهاية، هذه مجرد قائمة مختصرة ببعض من أفضل الأماكن السياحية في مصر. هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة، مثل وادي الملوك، ووادي النيل، ومدينة الفيوم. إذا كنت تخطط لزيارة مصر، فتأكد من قضاء بعض الوقت في استكشاف هذه الأماكن الرائعة.