-->

اسهل 10 أكلات سريعة التحضير

أكلات سريعة التحضير 

تبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أكلات سريعة التحضير، وذلك لتوفير الوقت والجهد، خاصة في أيام العمل أو الدراسة، أو عندما تكونين مشغولة بأمور أخرى. وفي هذا المقال، سنقدم لكِ قائمة بـ 10 أكلات سريعة التحضير، وسهلة، ومذاقها لذيذ.

1. البيض المقلي

البيض المقلي من أكثر الأكلات شعبية وانتشارًا، وهو من الأطباق الصحية والغنية بالبروتين. ويمكن تحضيره في دقائق معدودة، فقط بوضع البيض في مقلاة ساخنة مع الزيت، وتقليبها حتى تنضج.

2. الأرز بالبيض

الأرز بالبيض من الأكلات البسيطة واللذيذة، ويمكن تحضيره في 15 دقيقة فقط. فقط قومي بسلق الأرز، ثم ضعيه في مقلاة مع البيض المسلوق، وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبيًا.

3. المكرونة بالبشاميل

المكرونة بالبشاميل من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، ويمكن تحضيرها في 30 دقيقة فقط. فقط قومي بسلق المكرونة، ثم تحضير صلصة البشاميل، وصبيها فوق المكرونة، وقدميها ساخنة.

4. شوربة الخضار

شوربة الخضار من الأكلات الصحية والخفيفة، ويمكن تحضيرها في 20 دقيقة فقط. فقط قومي بتقطيع الخضار، ثم ضعيها في قدر مع الماء، واتركيها حتى تنضج، ثم أضيفي الملح والفلفل حسب الرغبة.

5. صينية البطاطس باللحمة

صينية البطاطس باللحمة من الأكلات الغنية بالبروتين والنشويات، ويمكن تحضيرها في 30 دقيقة فقط. فقط قومي بتقطيع البطاطس واللحمة، ثم ضعيها في صينية مع البصل والفلفل، ورشي عليها الصلصة، ثم ادخليها الفرن حتى تنضج.

6. شاورما الفراخ

الشاورما من الأكلات الشهية والمحببة لدى الكثيرين، ويمكن تحضيرها في 30 دقيقة فقط. فقط قومي بتتبيل الفراخ، ثم وضعها في الفرن حتى تنضج، ثم قطعيها وقدميها مع الخبز والخضروات.

7. سندوتشات الفول

سندوتشات الفول من الأكلات الشعبية واللذيذة، ويمكن تحضيرها في دقائق معدودة. فقط قومي بطحن الفول، ثم أضيفي له الطماطم والبصل والفلفل، وقدميه مع الخبز.

8. البيتزا

البيتزا من الأكلات الإيطالية الشهيرة، ويمكن تحضيرها في المنزل في 30 دقيقة فقط. فقط قومي بتحضير عجينة البيتزا، ثم ضعي عليها حشوة من الصلصة والجبن والخضروات، ثم ادخليها الفرن حتى تنضج.

9. البرجر

البرجر من الأكلات الأمريكية الشهيرة، ويمكن تحضيرها في 30 دقيقة فقط. فقط قومي بتتبيل اللحم المفروم، ثم شكليه على شكل أقراص، ثم اشويها على النار أو في الفرن، ثم قدميها مع الخبز والخس والطماطم والمايونيز.

10. البطاطس المحشية

البطاطس المحشية من الأكلات الغنية بالبروتين والنشويات، ويمكن تحضيرها في 30 دقيقة فقط. فقط قومي بحفر البطاطس، ثم ضعي فيها حشوة من اللحم المفروم أو الدجاج أو الجبن، ثم ادخليها الفرن حتى تنضج.