-->

10 من أغرب الأسواق في العالم

أغرب الأسواق في العالم

الأسواق هي أماكن تجارية تقليدية موجودة في جميع أنحاء العالم. فهي أماكن لتبادل السلع والخدمات، وغالبًا ما تكون أماكن حيوية ومزدحمة. ومع ذلك، هناك بعض الأسواق التي تتميز بأنها غريبة أو غير عادية.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على 10 من أغرب الأسواق في العالم. هذه الأسواق تبيع مجموعة متنوعة من السلع والخدمات، من الأشياء الغريبة إلى الأشياء المثيرة للجدل.

1. سوق السحرة في لاباز، بوليفيا

سوق السحرة في لاباز هو سوق تقليدي يبيع مجموعة متنوعة من المنتجات المتعلقة بالسحر، مثل التمائم والأعشاب والحيوانات الميتة. يعتقد العديد من السكان المحليين أن هذه المنتجات يمكن أن تستخدم للحماية من الشر أو لتحقيق أهداف معينة.

2. سوق طيور كا فيروشي، كابول، أفغانستان

سوق طيور كا فيروشي هو سوق متخصص في بيع الطيور. يبيع السوق مجموعة متنوعة من الطيور، من الطيور الصغيرة الملونة إلى الطيور الكبيرة مثل النسور. يُعد السوق مكانًا شهيرًا للسكان المحليين الذين يبحثون عن طيور أليفة أو طعام.

3. سوق العرائس في موغيلا، بلغاريا

سوق العرائس في موغيلا هو سوق تقليدي يبيع العرائس. يقام السوق مرة واحدة في السنة، ويجذب العديد من البائعين من جميع أنحاء البلاد. يُعد السوق مكانًا شهيرًا للرجال الذين يبحثون عن عروس.

4. سوق لبيع لحوم على شكل أعضاء بشرية، تايلاند

سوق لبيع لحوم على شكل أعضاء بشرية هو سوق مثير للجدل يبيع لحوم على شكل أعضاء بشرية. تُصنع هذه اللحوم من الخنازير أو الدجاج، ولكنها يتم تشكيلها لتبدو مثل أعضاء بشرية. يُعتقد أن هذه اللحوم تحظى بشعبية لدى بعض السياح الذين يبحثون عن تجربة جديدة.

5. السوق الصامت في سومطرة، إندونيسيا

السوق الصامت في سومطرة هو سوق تقليدي يبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، من الفواكه والخضروات إلى الملابس والسلع المنزلية. يُميز هذا السوق عن غيره من الأسواق بكونه صامتًا تمامًا. يعتقد السكان المحليون أن الحديث في السوق يجلب الحظ السيئ.

6. سوق في تايلاند يبيع المنتجات على سكة قطار نشطة

سوق في تايلاند يبيع المنتجات على سكة قطار نشطة هو سوق خطير يبيع المنتجات على سكة قطار نشطة. يقف البائعون على جانبي السكة ويبيعون الطعام والشراب والحرف اليدوية. يُعد السوق مكانًا شهيرًا للسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة.

7. سوق لبيع الحيوانات الأليفة الغريبة، اليابان

سوق لبيع الحيوانات الأليفة الغريبة، اليابان هو سوق يبيع مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة الغريبة، مثل الفئران الأليفة والثعابين والحيوانات المفترسة الصغيرة. يُعد السوق مكانًا شهيرًا للأشخاص الذين يبحثون عن حيوانات أليفة غير عادية.

8. سوق لبيع الطعام الفاسد، الصين

سوق لبيع الطعام الفاسد، الصين هو سوق مثير للجدل يبيع الطعام الفاسد. يبيع السوق مجموعة متنوعة من الأطعمة التي قد تكون قد انتهت صلاحيتها أو تعرضت للتلف. يُعتقد أن هذا السوق يحظى بشعبية لدى بعض الأشخاص الذين يبحثون عن طعام رخيص الثمن.

9. سوق لبيع الملابس المستعملة، الولايات المتحدة

سوق لبيع الملابس المستعملة، الولايات المتحدة هو سوق شائع يبيع الملابس المستعملة. يُعد السوق مكانًا جيدًا للعثور على ملابس بأسعار رخيصة.

10. سوق لبيع التحف، مصر

سوق لبيع التحف، مصر هو سوق شهير يبيع مجموعة متنوعة من التحف، مثل التماثيل والآثار القديمة. يُعد السوق مكانًا جيدًا للعثور على تحف أصلية.

هذه من أغرب الأسواق في العالم. هناك العديد من الأسواق الأخرى التي تستحق الزيارة، سواء كنت تبحث عن تجربة فريدة أو ترغب في تعلم المزيد عن الثقافات المختلفة.