-->

من هم أفضل 10 مدافعين في التاريخ؟

أقوي مدافعين في التاريخ؟
 أفضل 10 مدافعين في التاريخ الكرة قدم؟


لطالما كان المدافعون هم العمود الفقري لأي فريق كرة قدم ناجح. فهم مسؤولون عن الحفاظ على نظافة شباك فريقهم ومنع المهاجمين من التسجيل. على مر السنين، ظهر العديد من المدافعين العظماء الذين تركوا بصماتهم على اللعبة.

فيما يلي قائمة بأفضل 10 مدافعين في التاريخ، بناءً على معايير مثل الأداء الفردي، والإنجازات الجماعية، والتأثير على اللعبة:

1. باولو مالديني

يعتبر باولو مالديني من قبل الكثيرين أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم. لعب مانشستر سيتي 25 عاماً مع نادي ميلان، وفاز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك 7 ألقاب في الدوري الإيطالي، 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم 1982 مع المنتخب الإيطالي. كان مالديني مدافعًا شاملًا، يتمتع بمهارات رائعة في المراوغة والتدخل والقيادة.

2. فرانتس بيكنباور

كان فرانتس بيكنباور لاعبًا متعدد المواهب، حيث لعب كمدافع ولاعب خط وسط ولاعب هجوم. فاز بالعديد من الألقاب مع نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، بما في ذلك 3 ألقاب في كأس العالم، ولقبين في كأس أوروبا. كان بيكنباور قائدًا رائعًا، وكان معروفًا بمهاراته في التمرير والتصويب.

3. بوبي مور

كان بوبي مور قائدًا أسطوريًا للمنتخب الإنجليزي، حيث قادهم للفوز بكأس العالم 1966. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في المراوغة والتدخل.

4. فرانكو باريزي

كان فرانكو باريزي قائدًا أسطوريًا لنادي ميلان، حيث قادهم للفوز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في القيادة والتوجيه.

5. أليساندرو نيستا

كان أليساندرو نيستا مدافعًا رائعًا، حيث فاز بالعديد من الألقاب مع ناديي ميلان وروم. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في المراوغة والتدخل.

6. فابيو كانافارو

كان فابيو كانافارو مدافعًا رائعًا، حيث فاز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك كأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في القيادة والتوجيه.

7. غايتانو شيريا

كان غايتانو شيريا مدافعًا رائعًا، حيث فاز بالعديد من الألقاب مع ناديي ميلان ويوفنتوس. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في المراوغة والتدخل.

8. يورجن كوهلر

كان يورجن كوهلر مدافعًا رائعًا، حيث فاز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك كأس العالم 1990 مع المنتخب الألماني. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في القيادة والتوجيه.

9. دانيال باساريلا

كان دانيال باساريلا مدافعًا رائعًا، حيث فاز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك كأس العالم 1978 مع المنتخب الأرجنتيني. كان مدافعًا قويًا وثابتًا، وكان معروفًا بمهاراته في المراوغة والتدخل.

10. سيرجيو راموس

يعد سيرجيو راموس من أفضل المدافعين في العالم في الوقت الحالي. فاز بالعديد من الألقاب مع نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بما في ذلك 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.