-->

ما هي فوائد اللبن للأطفال؟

فوائد اللبن للأطفال
مصدر الصورة Freepik

فوائد اللبن للأطفال

يعتبر اللبن من أهم المشروبات التي يحتاجها الأطفال في جميع مراحل نموهم، فهو مصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية لصحتهم ونموهم، ومن أهم فوائد اللبن للأطفال ما يلي:

تقوية العظام والأسنان

يحتوي اللبن على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، وهما من أهم المعادن اللازمة لنمو العظام والأسنان بشكل صحي وقوي. كما يحتوي اللبن على فيتامين د، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

تعزيز النمو والتطور

يحتوي اللبن على البروتين، الذي يلعب دورًا مهمًا في نمو وتطور الجسم، كما يحتوي على فيتامينات ومعادن أخرى تساعد على نمو العضلات والعظام والأنسجة الأخرى.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي اللبن على البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. كما يحتوي اللبن على الألياف الغذائية، التي تساعد على تعزيز الهضم ومنع الإمساك.

تقوية جهاز المناعة

يحتوي اللبن على فيتامينات ومعادن تساعد على تعزيز جهاز المناعة، مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين د.

تحسين الحالة المزاجية

يحتوي اللبن على التربتوفان، وهو حمض أميني يساهم في تحسين الحالة المزاجية.

الكمية الموصى بها من اللبن للأطفال

تختلف الكمية الموصى بها من اللبن للأطفال حسب العمر، وبشكل عام، يمكن إعطاء الأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات كوبًا واحدًا من اللبن يوميًا. يمكن زيادة الكمية إلى كوبين يوميًا للأطفال من عمر 4 إلى 8 سنوات، وثلاثة أكواب يوميًا للأطفال من عمر 9 إلى 18 عامًا.

نصائح لاختيار اللبن للأطفال

عند اختيار اللبن للأطفال، يجب الحرص على اختيار اللبن الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين د، كما يجب الحرص على اختيار اللبن الذي لا يحتوي على إضافات غير ضرورية، مثل السكر أو الألوان الصناعية.