-->

لو النت خلص بسرعة.. 10 طرق لمعرفة ليه باقة النت بتخلص بسرعه؟

معرفة سرعة الانترنت
طريقة معرفة سرعة الانترنت


النت أصبح من أساسيات الحياة في عصرنا هذا، فلا يمكننا الاستغناء عنه، فهو وسيلة التواصل مع الآخرين، وإنجاز الأعمال، والدراسة، والترفيه.

ولكن قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة انتهاء باقة النت بسرعة، مما يسبب لهم الإزعاج، خاصةً إذا كانوا من مستخدمي النت بكثرة.

وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فأنت لست وحدك، فهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون منها. ولكن في نفس الوقت، هناك حل لهذه المشكلة.

في هذا المقال، سنوضح لك 10 طرق لمعرفة سبب انتهاء باقة النت بسرعة. فإذا عرفت السبب، فيمكنك حل المشكلة.


1. تعرف على حجم الباقة التي اشتريتها

أول شيء عليك فعله، هو أن تعرف حجم الباقة التي اشتريتها. يمكنك معرفة ذلك من خلال حسابك على موقع الشركة التي تتعامل معها.

إذا كان حجم الباقة التي اشتريتها صغيرًا، فهذا يعني أنه من الطبيعي أن تنفذ بسرعة. حاول الاشتراك في باقة أكبر، حتى تتمكن من استخدام النت أكثر دون أن تنفذ الباقة.

2. تعرف على الأجهزة المتصلة بالشبكة

إذا كان لديك أجهزة كثيرة متصلة بالشبكة، فهذا يعني أنه من الطبيعي أن تنفذ باقة النت بسرعة. فكل جهاز يستهلك كمية معينة من الباقة.

حاول تحديد الأجهزة التي لا تحتاجها، وفصلها عن الشبكة. سيساعدك ذلك على الحفاظ على الباقة.

3. تعرف على التطبيقات التي تستهلك الباقة

هناك بعض التطبيقات تستهلك كمية كبيرة من الباقة. مثل تطبيقات مشاهدة الفيديو، وتطبيقات الألعاب.

حاول تحديد التطبيقات التي تستهلك الباقة أكثر من غيرها، وحاول التحكم في استخدامها. على سبيل المثال، يمكنك تشغيل تطبيقات مشاهدة الفيديو على شبكة Wi-Fi فقط، ويمكنك تشغيل تطبيقات الألعاب بسرعة أقل.

4. تعرف على سرعة النت التي تحصل عليها

إذا كانت سرعة النت التي تحصل عليها ضعيفة، فهذا يعني أنه من الطبيعي أن تنفذ باقة النت بسرعة. حاول الاتصال بشركة النت، وبلغهم أن سرعة النت ضعيفة.

5. ابحث عن تطبيقات تتحكم في استخدام الباقة

هناك تطبيقات كثيرة تساعدك على تتبع استخدام الباقة، والتحكم فيه. يمكنك استخدام أحد هذه التطبيقات، حتى تعرف سبب انتهاء باقة النت بسرعة.

6. راجع حساباتك البنكية

إذا كنت تدفع مقابل باقة النت شهريًا، فيمكنك مراجعة حساباتك البنكية للتأكد من أنك تدفع المبلغ الصحيح. فقد يكون هناك خطأ في الفاتورة، مما يؤدي إلى انتهاء الباقة بسرعة.

7. اتصل بشركة النت

إذا اتبعت الطرق السابقة ولم تتمكن من معرفة سبب انتهاء باقة النت بسرعة، فيمكنك الاتصال بشركة النت. فقد يكون هناك مشكلة في الخدمة، مما يؤدي إلى انتهاء الباقة بسرعة.

8. تحقق من وجود برامج ضارة على جهازك

قد تكون هناك برامج ضارة على جهازك تستهلك كمية كبيرة من الباقة دون علمك. يمكنك استخدام برنامج مكافحة الفيروسات لفحص جهازك والتأكد من عدم وجود برامج ضارة.

9. استخدم شبكة Wi-Fi بدلًا من شبكة الهاتف المحمول

إذا كنت تستخدم شبكة الهاتف المحمول، فحاول استخدام شبكة Wi-Fi بدلًا منها. فشبكة Wi-Fi توفر سرعات أعلى وتكلفة أقل.

10. استخدم تطبيقات توفر استهلاك الباقة

هناك العديد من التطبيقات التي توفر استهلاك الباقة، مثل تطبيقات مشاهدة الفيديو التي تسمح لك بتنزيل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقًا.


باتباع هذه الطرق، ستتمكن من معرفة سبب انتهاء باقة النت بسرعة، وستتمكن من حل المشكلة. لذلك، يجب أن تقرأ المقال جيدًا، وتطبق الطرق التي فيه.