-->

7 أطعمة يمكن أن تسبب الإمساك

الإمساك
أطعمة يمكن أن تسبب الإمساك : مصدر الصورة : فريبيك


الإمساك هو حالة تتميز بصعوبة أو عدم القدرة على التبرز. يمكن أن يكون الإمساك مزعجًا، وقد يؤدي إلى مضاعفات إذا لم يتم علاجه. إليك بعض الأطعمة التي عليك تجنبها إذا كنت تعاني من الإمساك.

1. الكحول

إذا كنت تعاني من الإمساك، فاحذر من شرب الكحول. فشرب الكحول بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، مما قد يتفاقم الإمساك.

2. الموز

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة لتجنب الإمساك، يقف الموز على جانبي النقاش.

3. ألبان

هل تتناولين الحليب كل ليلة؟ أو هل ترغبين في إضافة بعض الجبن الإضافي إلى أطباقك؟ إذا كنت معتادة على تناول هذه الأطعمة، فقد ترغبين في التفكير في الحد من تناولها أو التخلي عنها تمامًا.

4. الطعام مقلي

لا ينبغي أن يكون هذا بمثابة صدمة، فجميعنا نعلم أن الطعام المقلي غير صحي. فعند القلي، يتم غمس الطعام في الزيت الساخن، مما يؤدي إلى امتصاصه الكثير من الزيت. ونتيجة لذلك، يكون الطعام المقلي غنيًا بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

5. البيض

يعد البيض مصدرًا رائعًا للبروتين، ولكنه يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الألياف. وتعد الألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد على تليين البراز وجعله أسهل في المرور. لذلك، فإن تناول البيض وحده قد لا يكون كافيًا للوقاية من الإمساك.

6. اللحوم الحمراء

قد لا يكون تناول بعض اللحوم الحمراء من حين لآخر أمرًا سيئًا، ولكن تناولها بانتظام يمكن أن يكون له آثار سلبية على الصحة. فاللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، بالإضافة إلى نسبة منخفضة من الألياف. كما أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يمكن أن يعرضك أيضًا.

7. الأرز

الحبوب المصنعة ومنتجاتها، مثل الأرز الأبيض، والمعكرونة البيضاء، أو الخبز الأبيض، يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للإمساك. وذلك لأن الحبوب المصنعة تحتوي على ألياف أقل من الحبوب الكاملة.