-->

كيف تحافظ على عظامك صحية وقوية هذا الشتاء؟

كيف تحافظ عظامك في الشتاء؟
كيف تحافظ عظامك في فصل الشتاء : مصدر الصورة : فريبيك


تتعرض العظام للكسور والتلف بسهولة خلال فصل الشتاء. ومع ذلك، يمكن الحفاظ على صحة العظام بسهولة أكبر مما قد يعتقده البعض. يقدم لكم موقع إستكشف بعض النصائح للحفاظ على صحة العظام خلال موسم البرد.

1. ممارسة الرياضة

لا يخفى على أحد أن ممارسة الرياضة بانتظام لها فوائد عديدة للصحة العامة، بما في ذلك الحفاظ على صحة العظام. فمع تقدم العمر، تفقد العظام كثافتها المعدنية، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

2. فيتامين د

فيتامين د هو فيتامين أساسي لصحة العظام، حيث يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لبناء العظام والحفاظ عليها.

3. حافظ على رطوبتك

إذا كنت تتجنب شرب الماء خلال فصل الشتاء وتعتمد على المشروبات الدافئة، فعليك التوقف عن ذلك! ففي حين أن بعض المشروبات يمكن أن تساعدك على البقاء رطبًا، إلا أنه لا يمكن لأي مشروب أن يحل محل الماء.

4. تناول المزيد من البروتين

البروتين هو أحد العناصر الغذائية الأساسية الأخرى لصحة العظام. فنحو 50% من عظامك تتكون من البروتين.

5. ابقى دافئا

احرص على تغطية نفسك جيدًا خلال فصل الشتاء، وذلك بارتداء ملابس سميكة أو طبقات متعددة. فهذا سيساعدك على الحفاظ على درجة حرارة جسمك الطبيعية، ويحميك من الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا.

6. أدخل الكالسيوم في نظامك الغذائي

الكالسيوم هو معدن أساسي لصحة العظام. فهو يساعد على بناء وإصلاح العظام، ويحافظ على قوتها وصلابتها.

7. تجنب التدخين

يُعرف التدخين بأنه أحد أهم عوامل الخطر لحدوث سرطان الرئة، ولكن قد لا يعرف الكثيرون أن التدخين يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل في صحة العظام، مثل هشاشة العظام.

في الختام، أن صحة العظام مهمة للغاية، ويجب الحرص على الحفاظ عليها من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. وإذا كنت قلقًا بشأن صحة عظامك، فاستشر طبيبك لتحديد أفضل الطرق للحفاظ عليها.