-->

كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق المقفول

معرفة مكان الهاتف المسروق
معرفة مكان الهاتف


تعرضت لضياع هاتفك؟ لا تقلق، توجد طرق تساعدك في العثور عليه، حتى لو كان مقفلاً. بالطبع، نأمل أن تتمكن من استعادته أو إبلاغ الجهات المختصة عن فقدانه.

طرق معرفة مكان الهاتف المسروق المقفول


1. استخدام خدمة "العثور على جهازي" من Google

إذا أضعت هاتفك أو تعرض للسرقة، فلا تقلق! توفر لك جوجل خدمة مجانية تساعدك في تحديد مكانه، بشرط أن يكون الهاتف مسجلاً بحسابك على جوجل وميزة تحديد الموقع الجغرافي مفعلة.

لكي تتمكن من تحديد موقع جهازك المفقود، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع "العثور على جهازي"
  2. ادخل بحسابك في جوجل. 
  3. اختار الجهاز اللي ضاع من القائمة.
  4. شوف مكانه على الخريطة.

تتيح لك خدمة "العثور على جهازي" بعض الخدمات إمكانية تحديد موقع هاتفك المفقود عن بُعد، مع خيارات لإصدار صوت لتسهيل العثور عليه، أو قفله لحماية بياناتك، أو حتى مسح جميع البيانات في حالة فقدان الأمل في استعادته.

2. استخدام رقم IMEI للهاتف

كل هاتف يحمل هوية خاصة به، تمكنك من تعقبه في حال الفقدان أو السرقة بمساعدة شركة الاتصالات. لمعرفة هوية هاتفك، اتبع الخطوات التالية:

  1. ابدأ بتشغيل تطبيق الهاتف.
  2. انتقل إلى خيارات الإعدادات.
  3. ابحث عن قسم "حول الهاتف" وانقر عليه.
  4. داخل هذا القسم، ستجد رقم IMEI الخاص بالجهاز.

في حال فقدان هاتفك، تواصل مع مزود خدمة الاتصالات وأخبرهم عن الأمر. سيساعدهم ذلك في تحديد موقع هاتفك أو منعه من الاتصال بالشبكة باستخدام رقم تعريف الجهاز الفريد.

3. استخدام برامج تتبع الهاتف

في عالمنا اليوم، تتوفر العديد من الأدوات التي تساعدك في تحديد مكان هاتفك في حالة فقده أو سرقته. تعتمد هذه الأدوات على تقنيات تحديد الموقع مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو شبكات الواي فاي لتزويدك بموقعه الدقيق.

لكي تتمكن من الإستفادة من إمكانيات تطبيقات تتبع الهاتف، عليك باتباع الخطوات التي يحددها مطور التطبيق بعناية.


في النهاية، في حال فقدان هاتفك أو تعرضه للسرقة، عليك التحرك بسرعة واتخاذ الخطوات اللازمة لاستعادته أو إبلاغ الجهات المختصة. توجد عدة طرق يمكن أن تساعدك في العثور على هاتفك المفقود، وتزيد من احتمالية استرجاعه.